الرئيسية » تحقيقات » مكرم محمد: لا يوجد صحفي معتقل.. ومشاورات لقصر الإفتاء على 50 أزهريا

مكرم محمد: لا يوجد صحفي معتقل.. ومشاورات لقصر الإفتاء على 50 أزهريا

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه لا يوجد صحفي واحد معتقل لسبب يتعلق بدينه وأفكاره ومعتقداته.

جاء ذلك خلال كلمة مكرم محمد أحمد فى المؤتمر الصحفى الذي يعقده في مقير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيرًا إلى أن أغلبية المواقع التى تم حجبها تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، إضافة إلى أن المواقع الغربية تزعم بأن الثورة على الإخوان انقلاب عسكري.

وأشار مكرم محمد أحمد، إلى أن أهم ما تم الاتفاق عليه مع الأزهر الشريف هو حرية التعبير والرأى فى القضايا الدينية، وهناك مشاورات مكثفة مع الأزهر الشريف لقصر الإفتاء على 50 عالما من الأزهر والأوقاف من أصحاب الرأي.

كما أشار مكرم، إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة الالتزام بحرية الرأى والتعبير فى القضايا الدينية خارج الإفتاء، وفوجئنا بسيل من الفوضى فى عملية الإفتاء خلال الفترة الماضية، الإسلام دين رشيد يعتمد على العقلانية بفتح باب الاجتهاد لمن يستخدم عقله، ما هو ملزم فى الإسلام هو القران والسنة.

وأوضح مكرم محمد أحمد، أن الجماعات الغربية لا تزال تتصور أن حرية الصحافة هى حرية جماعة الإخوان المسلمين، متابعا: «حتى الآن لم نختلف مع أحد على قضية سياسية واحدة، ما نقون به الآن محاولة لضبط المهنة فى إطار تقاليدها ومهنيتها الصحيحة، لم ينشر الأهرام خلال فترتي خبرا كاذبا خلال 50 عاما سوى خبر واحد».

عن هاني الصافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *