الرئيسية » فن وثقافة » توارد الخواطر بين الحقيقة والخيال مع الدكتوره : دعاء ابوزيد

توارد الخواطر بين الحقيقة والخيال مع الدكتوره : دعاء ابوزيد

بقلم / الدكتوره دعاء ابوزيد


ان توارد الخواطر بين المحبين قد يختلط على البعض صعوبة التفرقة بين توارد الخواطر وبين التخاطر ويوجد فرق بينهم، فتوارد الخواطر هو أن يصل إليك فكرة في عقل شخص أخر في نفس الوقت وذلك نتيجة قوة كهربية وذبذبات تربط الأشخاص بعضهم وكأن محيط تفكيرهم واحد. قد تشعر في بعض الأحيان بأمر ما قد يحدث لحبيبك وسرعان ما تنسى الفكرة، وأيضًا سرعان ما تحصل بالفعل، فا يعتبر ذلك الشعور ناتج عن التخاطر والإرتباط الشديد بهذا الشخص. من الممكن أن تقوم بالمرور من أمام شخص ما وتشعر وكأنك تعرفه وقابلته من قبل هذا يرجع لسيكولوجية الإنسان لعلم التخاطر. الشعور بالأخر بأنه حزين أو سعيد أو هذا جزء من علم التخاطر، حتى يجعلك تندهش من هذا الموقف وتسأل نفسك ماذا حدث، ولكن علم التخاطر علم كبير جدًا وأركانه كبيره ويطول شرحه والحديث عنه. والتوأم يعتبرون من أسمى علاقات التخاطر العقلي أو الذهني، أرتبطهم قوة غريبة يشعرون ببعض حتى إذا كان كل واحد منهم في مكان أخر عن أخيه، وإذا أصاب أحدهم مكروه يشعر به توأمه. و السحرة يستطيعون فهم بعضهما والتواصل فيما بينهم عن بعد تحت مسمى توارد الخواطر. كما أنك أنت بنفسك قد تجد أن شخصاً أخر فكر معك بنفس الفكرة في ذات اللحظة ليقول ما تقوله أنت تماماً. البعض الأخر يربط بين توارد الخواطر وبين ما تشعر به الأم على سبيل المثال من خطر إذا كان ابنها البعيد عنها ألاف الكيلومترات لخطر معرض لخطر بالفعل، أو كما يستطيع التوأم الإحساس بألم بعضهما ولو كانوا منفصلين في قارتين مختلفتين.
توارد الخواطر هي مسألة تبهر أعيننا كلما رأينا سحرة يستطيعون فهم بعضهما والتواصل فيما بينهم عن بعد تحت مسمى توارد الخواطر. كما أنك أنت بنفسك قد تجد أن شخصاً أخر فكر معك بنفس الفكرة في ذات اللحظة ليقول ما تقوله أنت تماماً.
هدا التواصل ان دل على شيء فانما يدل على الحب الموجود بين الطرفين
عندما يأتيك إحساس مفاجئ بالحزن دون أن تعرف السبب …
ذلك يعني أن هناك شخص يشتاق إليك بشده لدرجة أنك تتألم حتى وأنت بعيد عنه .و التخاطر
هو قدرة عقل الشخص على الاتصال بعقل شخص آخر دون وجود وسيط فيزيقي،
ولا يعرف أحد كيف يتم هذا الاتصال أو ماهية الطاقات او طريقة العمل
الداخلة فيه بمعنى أننا نعرف هذه الحقائق من خلال ظهور نتائجها وحدوثها في الخارج فقد فسرها علماء النفس انها ظاهرة لاتخضع للطبيعة وقد فسرها علماء الدين بانها الحاسة السادسة

عن admin

شاهد أيضاً

الدكتوره : دعاء ابو زيد واستكمالا للمقال السابق الكاريزما وكيفيةامتلاكها

بقلم الدكتوره /دعاء ابوزيد واستكمالا للمقال السابق الكاريزما وكيفيةامتلاكها يمكن امتلاك الكاريزما عن طريق الاتّصاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *