التخطي إلى المحتوى

 

بقلم / دعاء ابوزيد

لغات الحب الخمس: كيف تعبر عن حبك العميق لشريك حياتك ‏ هو كتاب صادر في عام 1992 لكاتبه غاري تشابمان. يحدد فيه خمس طرق للتعبير عن الحب وتجربته بين الشركاء العاطفيين والتي يدعوها تشابمان «لغات الحب».
والمقصود بلغة الحب هنا هو طريقة التعبير عن المشاعر، كيف يفضل كل شخص التعبير عن مشاعره للطرف الآخر وكيف يفضل أن يستقبل الحب من الطرف الآخر.
الرئيسيه علاقات وثقافة جنسية لغات الحب الخمس اعرفي أي منها تتحدثين في عام 1992 أصدر الكاتب الأمريكي واستشاري العلاقات “جاري تشابمان” كتاب بعنوان “لغات الحب الخمس” وأحدث الكتاب ضجة حينها وباع أكثر من مليوني ونص المليون نسخة منه، ما هي لغات الحب الخمس وهل بالفعل يوجد لغات الحب ومالذي يريده الكاتب هنا، هذا ما سنجيب عنه الآن. لغات الحب الخمس للمتزوجين يزعم تشابمان في هذا الكتاب أن البشر على اختلافهم واختلاف أشكالهم وطباعهم يتحدثون 5 لغات للحب، والمقصود بلغة الحب هنا هو طريقة التعبير عن المشاعر، كيف يفضل كل شخص التعبير عن مشاعره للطرف الآخر وكيف يفضل أن يستقبل الحب من الطرف الآخر. ” المرء يحتاج إلى أن يشعر بالحب من شخص اختار أن يحبه ورأى فيه شيئًا يستحق حبه” كذلك يوضح تشابمان أن في مرحلة التطور الطفولي يطوّر كل طفل أنماط عاطفية خاصة به، تحدد على أساسها فيما بعد نظرتهم للحب والطريقة المثالية للتواصل معهم عاطفيا. في العلاقات العاطفية أو الزوجية وعلاقات الصداقة والعائلة، على كل شخص أن يكتشف لغة الحب لمن حوله، اللغة التي يشعرون من خلالها أنك تحبهم وتهتم لأمرهم، ويقترح تشابمان أن في الكتاب أن تلاحظ كيف يعبر الطرف الآخر عن مشاعره لك ففي الغالب ستكون هذه هي الطريقة التي يحب أن يعبر الآخرون له عن حبهم. أما عن كيف تساهم أفكار تشابمان في الكتاب عن تطوير علاقتك العاطفية والزوجية بشريكك فيقول الكاتب أن المشكلات والمشاجرات في العلاقات الزوجية غالبا ما تكون بسبب عدم فهم الآخر، عدم فهم احتياجاته وطريقته المفضلة، فإذا فهمت الآخر وعرفت لماذا تحدث تلك المشاجرات ستتحسن علاقتك به بالتأكيد. “مهما كانت جودة حياتك الزوجية الآن، فإنها يمكن أن تكون أفضل دائماً“ اقرئي أيضا: علامات تخبرك أن علاقتكما على وشك الأنتهاء
فان لغات الحب الخمس هي:- 1- كلمات التشجيع
2- تخصيص وقت لاخر
3- لغة التلامس
4- انجاز الاعمال للاخر
5- لغة الهدايا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *